السبت، 9 أبريل 2016

استخراج معلومات اي صورة ومعرفة مكان ألتقاطها في ويندوز 10

هل تعلم أنه عندما تقوم بألتقاط صورة, فأنت لا تقوم فقط بألتقاط مجرد صورة؟
ليست فقط مجرد صورة بصيغة JPG أو RAW ملف الصورة يحتوي على أكثر من مجرد بيكسلات,

 حيث أنها تحتوى على الكثير من المعلومات, وهذه المعلومات الأضافية تسمى "EXIF data".

EXIF data (ملف الصورة القابل للتبديل): يحتوى على معلومات مثل: المنشئ, ونوع الكاميرا, أعدادت الصورة, والتاريخ والوقت الذي تم التقاط الصورة فيه, والموقع الجغرافي GPS.

لذا عندما تقوم برفع صورة على الأنترنت, يجب أن تعلم أن هذه الصورة تنقل الكثير من المعلومات عنك وتبث موقعك الجغرافي, ويمكن لأي أحد معرفة مكانك والوصول أليك!

لحسن الحظ, ويندوز 10 يحتوي على طريقة سهله لأستخراج هذه المعلومات من الصور, والتي تمكنك من أستخراج المعومات وحفظها في جهازك.

هذه هي طريقة أستخراج معلومات الصورة:  قم بالضغظ على الزر الأيمن للفأره على الصورة التي تريدها ثم قم بالنقر على خصائص (Properties). ثم قم بالأنتقال لتبويب التفاصيل (Details) ثم قم بالضغط على أزالة الخصائص والمعلومات الشخصية أسفل النافذة.

الأن ستظهر لك نافذة يمكنك من خلالها حذف البيانات التي تريدها من الصورة, أو يمكنك عمل نسخة من هذه المعلومات بشكل منفصل على جهازك, قم بأختيار ما تريد عمله بالمعلومات سواء حفظها أو حذفها ثم قم بالضغط على موافق. أنتهى!

ويمكنك أيضاً أستخراج المعلومات عن طريق هذا الموقع (EXIFdata) بسهوله فقط قم برفع الصورة أو وضع رابطها وسيقوم الموقع بأستخراج المعلومات منها.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي